الأربعاء، 9 أغسطس 2017

نصائح بسيطة وفعالة لتحقيق أعلى استفادة من تويتر Twitter plan

إذا لم تكن لديك منهجية منتظمة للتعامل مع جنون شبكات التواصل الاجتماعي، من الممكن أن يصبح تويتر مضيعة للوقت. كيف إذاً أن تستفيد من تويتر، وتكتسب أعداد كبيرة من المتابعين، وتنجز أهدافك التسويقية؟

نصائح بسيطة وفعالة لتحقيق أعلى استفادة من تويتر Twitter plan


فيما يلي نعرض أهم  طرق بسيطة وفعالة لتحقيق ذلك:

استخدم الصور

أول شيء يأتي في ذهنك عند ذكر الصور هو إنستقرام، بعده الفيسبوك. لكن لا تتجاهل تويتر لمشاركة الصور
وبخاصة عندما تحصل التغريدات المصحوبة بالصور على تفاعل يزيد أضعافا على غيرها.

حقيقة مهمة: التغريدات المصحوبة بالصور تتمتع بنسبة 94% من التفاعل.

ساعد المؤثرين على إن يساعدوك

طبعا لدى المؤثرين Influencers أعداد كبيرة من المتابعين المتفاعلين في مجال أعمالك، وبمجرد أن تدخل في دائرة الضوء عندهم، تزيد احتمالا جذب أعداد أكبر من المتابعين على تويتر، ومن ثم تصل أسرع إلى العملاء المثاليين من خلال هؤلاء المؤثرين.

أول خطوة هي أن تتعرف على المؤثرين في مجالك، ومن حسن الحظ هناك بعض الأدوات التي تساعدك على القيام بذلك، منها Simply Measured، و Twtrland، و Followerwonk، و Twellow.

بعد تجهيز قائمة بالمؤثرين، ابدأ في التفاعل معهم. إنهم بشر مثلك، فتحلى بالرصانة واللياقة والإنصاف، واتخذ هذا المبدأ منهجا “العطاء يسبق الطلب”، بمعني “قدم السبت تجد الأحد أمامك”.

إليك بعض الخطوات:

اذكر المؤثرين، ابدا بإرسال مشاركة تذكر فيها المؤثر. ابدا حوار. اذكره على مشاركة مصدر ما أو نصيحة ممتازة. التزم الصدق.
أعد تغريد مشاركتهم، بمجرد أن تقوم بهذا بضعة مرات، تدخل دائرة الضوء عندهم. ابنى علاقة قوية.
شارك تغريداتهم واذكرهم فيها.
اكتب مشاركة قوية تخطف أبصار متابعيهم وحبهم.
راسلهم حول الإنفوجراف أو المشاركة الجديدة، واسألهم هل شاركوها مع غيرهم.
أضف هاشتاق إلى المحتوى القديم

يمكنك بث الروح ثانية في المشاركات القديمة بنشرها مرة أخرى طالما أن المحتوى لم يفقد أهميته. من اللياقة أن تستخدم هاشتاق إعادة النشر من باب الشفافية، كما يمكنك استخدام تعبيرات توضح إعادة نشر المحتوى القديم، مثل: “لا يزال هذا الأمر له أهميته” أو “مشاركة سابقة” في بداية التغريدة.

إليك بعض الطرق لإضافة هشتاق إلى المحتوى على تويتر:

استخدم عبارة جذابة، أو إحصائية من المشاركة القديمة، وغرد بها مع رابط التغريدة القديمة.
حول مشاركتك إلى إنفوجراف جذاب، وغرد بالرابط إليه (أدوات تساعدك على ذلك: Piktochart، أو Visme، أو Canva، وغيرها كثير.)
جهز عرض تقديمي للمشاركة القديمة وانشره على Slideshare وغرد واذكر الرابط على تويتر.
استخدم بطاقات تويتر

منذ فترة قريبة استحدت تيوتر أداة جديدة يسميها بـ “بطاقات تويتر”، تتيح لك زيادة حركة المرور على موقعك من خلال دمج وسائل غنية في المشاركات، ولا تقف عند حد الـ 140 حرف المسموح بهم فقط.

استخدم بطاقة تويتر لتفعيل مشاركة المتابعين من خلال call to action قوي، مثل زيارة صفحة هبوط، تنزيل تطبيق، أو تنزيل هدية…إلخ.

اجذب المرور إلى موقعك

إليك بعض الأساليب لجذب مرور أعلى إلى مدونتك، أو موقعك باستخدام تويتر:

غرد باقتباس مثير للاهتمام ورد في مشاركة قديمة لك.
أذكر احصائيات تجذب اهتمام المتابعين.
بلباقة اطلب الرد على التغريدة.
قم بإجراء تصويت أو مسح قصير.
اطلب إليهم تنزيل الهدية (ضمن روابط إلى صفحة الهبوط لديك).
اطرح أسئلة شيقة لإثارة الفضول وحب الاستطلاع، وزيادة معدلات النقر.
شارك في محادثة كبيرة باستخدام الهشتاقات الشهيرة أو ذات الصلة.
اطلب رايهم واقتراحاتهم

على وسائل الإعلام الاجتماعي خاصة، ليس هناك عزلة من أي نوع. وعلى مستوى التسويق، لا يمكن أن وتواصل نشر محتوى جديد دون قياس أثره على العالم المحيط بك. هنا يأتي دور التغذية الراجعة والتحليل. التغذية الراجعة تساعدك على فهم السبب وراء سلوكيات عملائك: لماذا يهجرون سلة التسوق في آخر خطوة؟ لماذا فضلوا هدية عن أخرى وقاموا بتنزيلها؟ لماذا يتابعون صفحتك؟