الأربعاء، 9 أغسطس 2017

خطـوات إنشاء حملة لإعادة التسويق على جوجل Google PPC Online Advertising

اعرض إعلانك اليوم على Google
ساعد العملاء في العثور على نشاطك التجاري عندما يبحثون على Google عن الخدمات أو المنتجات التي تقدّمها، ولا تدفع إلا عندما ينقرون على الإعلان لزيارة موقعك الإلكتروني أو الاتصال بك.

خطـوات إنشاء حملة لإعادة التسويق على جوجل Google PPC Online Advertising


إضافة وسـم إعادة الاستهداف الخـاص Retargeting Tag بجوجل لموقعك

الـ Retargeting Tag هو كـود صغير من التعليمات البرمجية التي تحصل عليها بسهـولة من تطبيـق AdWords الخـاص بـك (والمربوط بموقعـك) وإضافتـه لجميع الصفحات بموقع الويب الخاص بك، وفي أغلب الأحيـان معظم المواقع تستخدم الـ Header الموحد لجميـع الصفحـات ولذلك يكون هذا هو المكـان المثالي لوضـع الكود.

إنشاء قوائم إعادة الاستـهداف

بمجرد أن تقوم بإضافة علامة وسـم إعادة الاستهداف الخـاص Retargeting tag بجوجل لموقعك، يمكنك إنشاء قوائم إعادة الاستـهداف لأي من صفحات الويب الخاصة بك. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء قائمة إعادة استهداف لزوار كـورس اللغة الفرنسيـة الذي تقدمـه وحفظهـا تحت مسمـى تعرفـه وتتذكره مثل “زائرين كورس اللغة الفرنسية”. هذه القائمـة يتم تجديدهـا أوتوماتيكياً كلمـا زار أحدهـم الصفحـات الخـاصة بالكورس الفلانــي. وهكذا سـوف يتكون لديك العديد من القوائم مثل زائرين كورس اللغة الفرنسية، زائرين كورس اللغة الإنجليزية، زائرين كورس اللغة الفرنسية والإسبانية مثلاً.

بناء حملات تسويق تستهدف هذه القوائم

الآن جاءت مرحلـة بنـاء حملات إعلانـات AdWords مع رسالة قمت بتصميمهـا خصيصاً لتُظهر رسـالة يتم تحصيصهـا للأفـراد الذين قامـوا بزيارة صفحـات أو خدمات معينـة من موقـعك مثل أن تستهدف قائمـة زائرين كورس اللغة الفرنسية برسـالة تختلف عمـا سوف توجهها لقائمـة زائرين كورس اللغة الإنجليزية وتختلف عن عرض ما تحاول أن تروج له للمهتمين باللغتين الفرنسية والإسبانية “قائمة زائرين كورس اللغة الفرنسية والإسبانية”… وهكذا. وذلك بدلاً من توجيـه عشرات الرسـائل لجمهـور غير مستهدف وغير مهتم بمنتجاتك ممـا يؤدي إلى ضعف معدلات التحويل.

الخطوات التقنية لإنشاء حملة إعادة استهداف على جوجل:

قم بالتسجيل في Google Adwords
اضغـط على +Campaigns في أعلى الشاشة
قم بالضغط على +Campaigns واختـار Display
قم باختيار Remarketing من القائمـة الجانبية
قم باختيار اسم للحملة Campaign Name، Bid والميزانية Budget
اضغط على Set up remarketing والذي سوف يأخذك لخطوتـان متتاليتان لتنصيب الـ Remarketing Tag وإنشاء القوائم التي تحدثنـا عنهـا.
سوف يقوم الـ Adwords ببناء كود إعادة الاستهداف الخـاص بك وتستطيع إرسـاله لنفسـك أو للمسئول عن الموقـع.
سـوف يقوم الـ Adwords بإنشاء قائمـة أوتوماتيكية باسـم All Visitors وهي لجميـع زوار موقعـك
بإمكانــك أن تقوم بإنشاء قائمـة جديدة لعدد معين من زوار موقعـك وتقوم بوضع الكـود التعريفي الخـاص بهـم في صفحـات معينـة لتستهدفهـم على حده
أحفظ وتابع Save & Continue
قـم بإنشاء مجموعة إعلانات جديدة وقم بتسميتها حسب استخدامهـا Ad Group Name
في القائمـة الخـاصة بإعادة التسويق Remarketing List سـوف تجد القوائم التي قمت بإنشاءهـا.
اضغط على Save & Continue
قـم بإنشـاء إعلانـاتك أو قم بتخطي هذه الخطوة في الوقت الراهـن Skip إن كنت تنوي تصميم الإعلانات في وقت أخر.
أنت الآن جـاهز للانطلاق بالكود والقوائـم التي سوف تتحدث تلقائياً مع الوقت، بقـى أن تقـوم بتصميم إعلاناتك وتقوم بتصنيفهـا لكل AdGroup ولكل قائمـة.

ولا تنسى هذه النصائح الذهبية أيًا كانت استراتيجيتك:
أنه يمكنك استهداف مستخدم ما مرات عديدة بإعلان واحد، لذا استثمر هذا ببناء رسائل إعلانية بناء على ما شاهدوه بالفعل.
شجع العملاء الجدد على الاشتراك في أو متابعتك على صفحات اتسوشيال ميديا، لبناء علاقة قوية والتفاعل معهم على الإنترنت.
فكر في الوقت الذي يستغرقه المستخدم لشراء المنتج أو الخدمة التي تقدمها.
تأكد من اختيارك للمنصو الصحيحة التي يتواجد عليها جمهورك وتأكد من ملائمة المحتوى الإعلاني لهذه المنصة.
تأكد من كفاء الحملة التي تقوم بها باستثناء المستخدمين الذين قاموا بعمليات شراء أو تم تحويلهم converted، بمعنى أن تتيح للعملاء المحتملين الاطلاع على حملات الدعاية التي تقوم بها من غير تضييع في الوقت والجهد.
تنشيط البيانات القيمة التي تحتفظ بها عن العملاء الحاليين والمحتملين customers and prospects واستخدمها في تخطيط وبناء استراتيجية إعادة الاستهداف الخاصة بك.