الأربعاء، 9 أغسطس 2017

خطوات عمل إعادة التسويق على الفيسبوك Marketing on Facebook

يوفر فيسبوك للأعمال أداة مناسبة لكل هدف تجاري
سواء كنت تبيع شخصيًا، أو عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق، فأنت تعرف ما تريد القيام به فيما بعد مع نمو نشاطك التجاري. يستخدم ما يزيد عن ملياري شخص فيسبوك شهريًا للتواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة واكتشاف الأمور المهمة. يساعدك التسويق على فيسبوك في العثور على عملاء جدد وبناء علاقات دائمة معهم.

 خطوات عمل إعادة التسويق على الفيسبوك Marketing on Facebook


بعد إنشاء القائمة نقوم بتحميلها إلى Facebook’s Audience Manager

 وحالما تتم معالجة القائمة لدينا بملف CSV وتصديره مباشرة إلي Facebook’s Custom Audience ويقصد به الجمهور المخصص للحملة ويتيح للمعلنين العثور على جمهورهم بين الأشخاص الموجودين على الفيسبوك، ثم يقوم بمتابعة هذا الجمهور استنادا على العناوين الالكترونية في القائمة، ثم تقوم بالضغط على مدير الإعلانات Manage Your Ads بالصفحة الرئيسية لإعلانات الفيسبوك، واختيار Audiences في شريط الأدوات بالأيسر، ثم سيسمح لك لإنشاء قائمة العملاء عن طريق تحميل ملف من نوع CSV  أو TXT ويمكنك فرزها حسب المعرف المستخدم بالعناوين الالكترونية.

 تحديد رابط موقعك URL 

عن طريق إنشاء حملة جديدة على الفيسبوك بالنقر على الزر الأخضر Create Ad في أعلى اليمين من الشاشة الرئيسية و سيطلب منك اختيار أهداف الحملة الخاصة بك، مثل إرسال الناس إلي الموقع أو تعزيز تحويل الزوار إلي مشترين، ومن المهم أن تتضمن الرابط UTM tracking code  وهو كود المتابعة لتعقب النقرات والتحويلات Conversions ..فبمجرد إدخال URL  فان الخطوة التالية هي إعادة تسمية حملتك مباشرة تحت مربع النص لـ URL، وهي محاولة للحفاظ على مسمي حملتك في حال وجود حملات مشابهة.

 تجزئه إعلاناتك Segmenting Your Ads 

 يمكنك تحديد الجمهور المخصص الذي قمت بتحميله وتعيين الموقع الجغرافي التي ترغب في استهدافه كما يمكنك التجزئة حسب الاهتمامات والعمر وغيرها والتي تساعدك في الحصول على استهداف دقيق جدا.

ضبط الميزانية 

 قبل بدا الحملة يجب عليك تحديد ميزانية الحملة مدفوعة الأجر، مقسمة حسب القناة المستخدمة لحمله إعادة الاستهداف.

مرحلة إنشاء الإعلان

  يمكن أن يكون كل إعلان يحتوى على ستة صور مرتبطة، بحيث يمكنك اختبار الصورة الأفضل  والتي تؤدي للحصول على نتائج أفضل. ومن المهم جدا أن تكون واضحة وموجزة لتحديد المواقع كالعنوان تحت الصورة ويكون في غالب الأحيان 25 حرفا وفوق الصورة 90 حرفا، وأيضا يمكنك تضمين أزرار الاستدعاء Call to action مثل تسوق الآن وتعلم المزيد الخ. ويجب عليك الأخذ  ببعض التفاصيل المهمة على إعلانات الفيسبوك مثل حجم الصورة يكون 1200 x 628 بيكسل واحتواء الصور على نص يجب أن يكون 20% فما دون. وبمجرد الانتهاء من كل هذا يمكنك المضي قدما بالنقر على الزر الأخضر Place Order في أسفل يمين الشاشة. هنا يكون قد نجحت في صنع حمله إعلان إعادة الاستهداف في الفيسبوك.

قرأت الكثير ؟ إذًا  إنعش حماسك بهذه الإحصائيات 

68% من وكالات التسويق و49% من الشركـات تحولوا من أساليب التسويق التقليدية إلى إعادة التسويق وإعادة الاستهداف
67% من المعلنين على شبكة الإنترنت يستخدمـون أدوات إعادة الاستهداف المقدمة من الفيسبـوك
38% من المعلنين على تــويتر قاموا بتجربة خاصية الجمهـور المستهدف Tailored Audience
تكمن أهمية إعادة الاستهداف في أن 72% من المشترين يتركون المتجر الإلكتروني دون إتمام عملية الشراء
نجح 26% من المعلنين في جذب العملاء بأساليب الـ retargeting المتنـوعة لإتمام عمليات الشراء الغير مكتملة – Wishpond